السبت، يناير 13، 2007

نائب الحزب الوطنى حيدر البغدادى يتهم الدكتورهانى سروروكيل الجنة الاقتصادية بمجلس الشعب وصاحب شركة هايدلينا بالتخطيط لاغتياله هو واسرته

مقال فى الوفد والدستور
، أعلن حيدر بغدادي انه أدلي بأقواله أمام رئيس نيابة الجمالية أمس، حول تلقيه تهديدات بالقتل وطلب حمايته وأسرته. وقال انه اتهم هاني سرور بتدبير محاولة قتله، لكشفه أكياس الدم القاتلة.
وأشار الي انه سوف يسجل احتجاجه علي الدكتور حمدي السيد رئيس لجنة الصحة بالبرلمان إذا رأس اجتماع اللجنة غدا. وقال بغدادي ان لديه مستندات خطيرة ضد شركة هايدلينا سوف يعرضها خلال الاجتماع. واضاف ان احد السائقين شاهد شخصين يقفان في وضع مريب أمام مسكنه ويسألان عنه.
وطلب حيدر بغدادي من وزارة الداخلية فرض حراسة علي منزله لحمايته من رجال هاني سرور. كما طلب من مجلس الشعب تطبيق اللائحة الداخلية علي هاني سرور، بعد أن تبين انه يقوم بتوريد مستلزمات طبية لوزارة الصحة بالمخالفة للائحة التي تحظر تعامل اعضاء مجلس الشعب مع الحكومة خلال فترة العضوية.
واتهم بغدادي، هاني سرور وحمدي السيد بالاشتراك في لجنة تنفيذية بوزارة الصحة، بالمخالفة لعضويتهما في البرلمان.
ووافق الدكتور احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب امس علي طلب الدكتور حمدي السيد بالتنحي عن رئاسة لجنة الصحة مؤقتا اثناء نظرها غدا قصة أكياس الدم الفاسدة. قال الدكتور حمدي السيد انه لجأ الي هذا الطلب لان لديه رأيا في هذه القصة، سوف يدلي به امام اللجنة وهو ما يتعارض مع دور رئيس اللجنة الذي يجب أن يكون محايدا عند نظر أي موضوع يطرح عليها، ولا يكون له رأي مسبق.
واضاف الدكتور حمدي السيد انه وافق من قبل علي اجراءات وزارة الصحة بوقف التعامل مع شركة هايدلينا الموردة لأكياس الدم، وطلب إحالة الامر للتحقيق ولكن قصة الادانة تحتاج الي تحقيقات اخري لا تملكها الا النيابة العامة.
واتهم حمدي السيد النائب حيدر بغدادي بالتحامل علي النائب هاني سرور. وقال انه لا يصدق حيدر في بلاغه بانه مهدد بالقتل.
وأكد الدكتور صالح الشيمي رئيس لجنة الصحة بمجلس الشوري، ان اللجنة ليس لها مصلحة في قضية أكياس الدم المعيبة وتهدف الي الوصول للحقيقة. وهي: هل أكياس جمع الدم التي تعاقدت عليها وزارة الصحة مع شركة هايدلينا وتم توزيعها علي بنوك الدم معيبة أم سليمة؟
وقال الدكتور الشيمي: نحن لجنة محايدة ولا يهمنا احد وهدفنا هو القضاء علي الخوف الذي سيطر علي جميع المتعاملين مع الدم من متبرعين ومتلقين. واضاف ان هناك خوفا وهلعا من مجرد الاقتراب من ابرة التبرع بالدم وهذا يشكل خطورة بالغة علي التعامل في الدم.
وقال الدكتور الشيمي انه لا يعرف النائب هاني سرور وقابله مرة واحدة في وزارة الصحة. وستقصر اللجنة مناقشاتها اليوم علي مواجهة الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة بقضية أكياس الدم التي اثارت مشاكل اعلامية كثيرة للوصول الي الحقيقة. واضاف انه يعكف علي اعداد طلب مناقشة لقضية الدم لعرضه علي المجلس ويعقب عليه الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة والمهندس رشيد محمد رشيد وزير الصناعة.

ليست هناك تعليقات: